بعد تعليق الحوار الوطني: أحزاب سياسية تعلن الدخول في مشارورات لدراسة كل الخيارات المطروحة

اخر تحديث : 05/11/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحوار الوطني

بعد إعلان الرباعى الراعى للحوار الوطنى عن تعليق الحوار الوطني منذ مساء أمس الاثنين، أصدر عدد من الأحزاب المشاركة فى الحوار اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر بيانا أكدوا فيه قرارهم الدخول فى مشاورات لدراسة كل الخيارات واتخاذ القرارات الملائمة التى يستوجبها الوضع.

وعبرت هذه الأحزاب عن أسفها لما ال إليه الحوار الوطني واعتبرت أن تعطل الحوار يعود إلى ما أسمته بـ « الانقلاب » على الاتفاقات والتعهدات الحاصلة فى المسار التأسيسى ونتيجة إصرار الترويكا بقيادة حركة النهضة على فرض مرشحها لرئاسة الحكومة .
وأكدت هذه الاحزاب فى نص البيان عن إصرارها على انجاح الحوار إيمانا منها بأن البلاد تعانى من أزمة خانقة على جميع الأصعدة تحتاج إلى حل وفاقى يضع حدا لسياسة الفشل ويساعد على إنقاذ البلاد.
وشددت الأحزاب التي أصدرت البيان، وهي المسار الديمقراطى الاجتماعى والجبهة الوطنية التونسية والتيار الشعبى وحركة نداء تونس وحزب العمال وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وافاق تونس والخيار الثالث وحركة التونسى للحرية والكرامة والحزب الشعبى التقدمى وحركة الديمقراطيين الاشتراكيين وحزب المبادرة والحزب الجمهورى المغاربى، على تعنت الترويكا بقيادة النهضة وتمسكها بفرض موقفها واحتكار حق تعيين رئيس الحكومة وبالتالى افراغ التوافق من محتواه وذلك وفق ما ورد في نص البيان.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.