بعد غياب 4 سنوات عودة الاحتفالات بالصناعات التقليدية

اخر تحديث : 08/03/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الصناعات التقليدية

أعلنت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية « سلمى اللومي الرقيق » أمس السبت ، خلال مؤتمر صحفي خصص لعرض برنامج الوزارة للاحتفال بأيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني عن عودة الاحتفالات بالصناعات التقليدية بعد غياب دام 4 سنوات والتي ستمتد من 9 الى 16 مارس الجاري.
واكدت الوزيرة ان هذه التظاهرة تهدف الى تقريب المنتوج التقليدي من المستهلك التونسي من خلال التعريف به وبتنوعه وثرائه المستوحى من التراث الوطني.
وعرضت اللومي برنامج الوزارة لهذه الاحتفالات ، حيث سيتم تنظيم أيام اعلامية تحسيسية تتهدف الى تشجيع التونسيين عامة وفئة الشباب الى ارتداء اللباس التونسي الذي يجسم الشخصية الوطنية وذلك بالتعاون مع عديد الأطراف المتداخلة في القطاع خاصة الجمعيات.
كما سيتم تسليم جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالصناعات التقليدية للحرفيين الذين بذلوا مجهودات للنهوض بالصناعات التقليدية وذلك يوم 16 مارس المقبل. الى جانب تحفيز موظفي الدولة و ممثلي البعثات الدبلوماسية التونسية بالخارج على ارتداء اللباس التقليدي التونسي يوم 16 مارس .
وسيقع تنظيم عرض ازياء الخاص بمسابقة الموضة التونسية المستوحاة من الصناعات التقليدية « الخمسة الذهبية » وذلك يوم 14 مارس.
وسيتم برمجة عدة عروض أزياء على المستوى الجهوي على امتداد ثمانية أيام . الى جانب احداث طابع بريدي جديد خاص بمنتوجات الصناعات التقليدية سيتم اصداره خلال التظاهرة بالتنسيق مع مصالح ديوان البريد التونسي.
وفيما يتعلق بالجهات فستقام معارض اعلامية وترويجية وعروض ازياء وخرجات تونسية وزيارات لورشات تدريبية لفائدة الطلبة وتلاميذ المدارس والمعاهد ومراكز التكوين المهني وفضاءات مختصة في التراث متواجدة بالمدن العتيقة.

ب


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.