بلجيكيا تلتزم بتحويل الجزء الأكبر من ديونها إلى استثمارات

اخر تحديث : 05/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس بلجيكا

اكد الوزير الأوّل البلجيكي « شارل ميشال » خلال مؤتمر صحفي عقد لااليوم الاثنين، بقصر الحكومة بالقصبة رفقة الوزراء الأول لكلّ من المملكة الهولانديّة ودوقيّة اللكسمبورغ ورئيس الحكومة التونسي « يوسف الشاهد » أنّ بلاده ملتزمة بتحويل الجزء الأكبر من ديونها تجاه تونس لإنجاز استثمارات.
واوضح ميشال أنّ زهاء 1600 مؤسسة بلجيكيّة تنشط في تونس في مختلف المجالات، مؤكّدا أنّ كلّ واحدة منها تمثّل شريكا لتونس من أجل إنجاح أهدافها الإقتصاديّة والتنمويّة والإجتماعيّة، ولفت إلى أنّ بلاده حريصة على أن تستكمل تونس بنجاح مسيرتها لتكريس خياراتها الديمقراطي كما هي حريصة على أن تخطّ تونس بنجاح وتميّز انتقالها الإقتصادي.

وقال في ذات السياق أنّ زيارة الوفد الثلاثي إلى تونس ولقاءه رئيس الحكومة يوسف الشاهد مداره 3 محاور رئيسيّة هي: « الديمقراطيّة » و »الحريّة » و »حقوق الإنسان »، مؤكّدا أنّ تونس مثال واقعي يحتذى به في مستوى مؤسساتها الديمقراطية، بالنسبة لبلدان جنوب أوروبّا وأيضا على الصعيد الإفريقي، قائلا « نحن في شراكة اقتصادية مع تونس التي وجدناها في مستوى التعاون المأمول لا سيما في ما يتعلّق بالإستثمار والتنمية والتشغيل حيث نوه بنجاح الندوة الدوليّة للإستثمار « تونس 2020″.
وبعد أن كشف المسؤول البلجيكي
وأكّد الوزير الأول البلجيكي أنّ بلاده تشترك مع تونس في جهودها لمكافحة الإٍهاب وقطع الطريق أمام كلّ تهديد يمسّ أمنها مؤكّدا أنّ هناك تبادل للخبرات والإستئناس بالتجربة الخاصّة للبلدين في هذا المضمار، معتبرا أنّ « الأمن هو شرط أساسي لكلّ نموّ اقتصادي واستقرار اجتماعي »، وأن تونس اليوم تتوفر على مقومات الأمن العام في البلاد، وهو ما سيؤهلها لتكون نموذجا مستقبليّا واعدا لكلّ دول المنطقة. وفق بلاغ لرئاسة الحكومة


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.