بنزرت: بداية من شهر أكتوبر… الانطلاق في انجاز عديد المشاريع الصحية بالجهة

اخر تحديث : 02/10/2013
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

بنزرت: بداية من شهر أكتوبر... الانطلاق في انجاز عديد المشاريع الصحية بالجهة
أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية بنزرت « محمد البكري » لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، عن برمجة الوزارة لانجاز مجموعة من المشاريع الصحية بولاية بنزرت بداية من الشهر الجاري تتعلق بإحداث 4 مراكز للصحة الأساسية و تعديلات في عديد المراكز.
إذ ستشهد الثلاثية الأخيرة من السنة الحالية في إطار ميزانية سنتي 2012 و2013 إحداث 4 مراكز للصحة الأساسية بكل من « سيدي عيسى » بمعتمدية غزالة و »تشقة » من معتمدية ماطر و »سيدي عثمان » و »البسباسية » من معتمدية أوتيك، فضلا عن توسعة قسم العيادات الخارجية بمركز الصحة الأساسية بالعالية وتطوير مركز الصحة الأساسية بـ « تينجة » وتحويله من مركز صنف 2 إلى مركز صنف 4 وإحداث أرشيف مركزي بالمستشفى الجهوي ببنزرت.

بالإضافة إلى ذلك فسيتم تطوير مركز الصحة الأساسية بمنزل جميل وتحويله من مركز صنف 2 إلى مركز صنف 4 والشروع في إحداث مركز صحة أساسية بحي « عين مريم » بمدينة بنزرت بكلفة جملية حددت ب355 ألف دينار.
هذا ومن المنتظر أن ينطلق في ديسمبر القادم مشروع إحداث مركز صحة أساسية بـ « حي حشاد » من معتمدية بنزرت الجنوبية ووحدة لتصفية الدم بالمستشفى المحلى بـ « سجنان » ومركز الطب المدرسي والجامعي بالمستشفى الجهوي ببنزرت وتعويض قسم المخبر بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة وذلك بتكاليف جملية قدرت ب2 مليون و813 ألف دينار.

ويُشار إلى أنّ جملة الإعتمادات المخصصة لتنفيذ هذه المشاريع تقدر بما يزيد عن مليون و167 ألف دينار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.