بنك البركة تونس يعلن رسميا عن انطلاق أعماله كبنك شمولي مقيم

اخر تحديث : 09/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

بنك البركة

أعلن بنك البركة تونس اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2013، خلال مؤتمر صحفي بإحدى النزل بالعاصمة عن التدشين الرسمي لأعمال المصرف كبنك شمولي مقيم، بحضور كل من السيد عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، وعضو مجلس إدارة بنك البركة تونس، والسيد عبد الإله صباحي، رئيس مجلس إدارة البنك والسيد فرج زعق، عضو مجلس الإدارة و المدير العام للبنك.
كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن مجموعة المنتجات المالية الجديدة المتلائمة مع التوجه الجديد للبنك والمعبرة عن الهوية الأصيلة لبنك البركة تونس كرائد للمصرفية الإسلامية ومشارك في التنمية الاقتصادية على المستويين الوطني والشمال إفريقي.

من جانبه أوضح السيد عدنان أحمد يوسف، بأن حصول البنك على رخصة ممارسة العمل المصرفي باعتباره بنكا مقيما يمثل نقلة نوعية، وتتويجا لجهود كبيرة بذلت منذ تأسيس البنك عام 1983 كبنك غير مقيم و باتفاقية خاصة مع الحكومة التونسية، التي سمحت له بموجبها تجميع ودائع بالدينار التونسي في حدود 1% من مجموع ودائع البنوك التونسية.

وأضاف السيد عدنان، أن تفعيل ترخيص نشاط البنك من غير مقيم إلى مقيم سيساهم على المدى القصير في توسيع نشاطه ليشمل كافة التراب التونسي، وتقريب خدماته من حرفائه، ذلك أن نموذج بنك البركة يعتمد في الأصل على دعم نجاحات الحرفاء المالية من خلال الصيغ و الادوات المعتمدة في الصيرفة الاسلامية. و ذلك بالمساهمة في رأس مال عدد من الشركات، وتمويله احتياجات عدد من المؤسسات التونسية.
وأكد السيد عدنان ان البنك سيستمر في أداء دوره الريادى في المجتمع التونسي، من خلال توسيع نشاطه التمويلي ليشمل كافة القطاعات الاقتصادية و بصفة خاصة قطاع المنشأت الصغيرة و المتوسطة، باعتباره القطاع الذي يعول عليه في تحقيق أهداف السياسة الاقتصادية في النمو وفي التوظيف.

والجدير بالذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين و ناسداك دبي.
وتقدم البركة خدماتها المصرفية إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، ذلك ان لها وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في 15 دولة تدير أكثر من 436 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية.
وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة BB+ للالتزامات طويلة الأجل /B للالتزامات قصيرة الأجل، من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية.
وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.9 مليار دولار أمريكي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.