بنواكشوط: وزير الخارجية يُسلّم رسالة خطيّة من « السبسي » إلى الرئيس الموريتاني

اخر تحديث : 01/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية يلتقي الرئيس الموريتاني بنواكشوط

سلّم وزير الشّؤون الخارجيّة « خميّس الجهيناوي » يوم أمس الخميس، الرّئيس الموريتاني « محمّد بن عبد العزيز » بالقصر الجمهوري بنواكشوط رسالة خطية من الرئيس التونسي « الباجي قايد السبسي » .
وأبلغ « السبسي » في رسالته الرئيس الموريتاني تحيّاته وحرصه الدّائم على تعزيز العلاقات الأخويّة العريقة والمتميّزة بين تونس وموريتانيا ودفع التّعاون الثنائي بين البلدين والارتقاء به إلى أعلى المراتب لما فيه مصلحة الشّعبين.
ومن جهته، رحّب الرّئيس الموريتاني بوزير الخارجيّة والمبعوث الخاصّ برئيس الجمهوريّة وأثنى على الطّابع المتميّز للعلاقات التّونسيّة الموريتانيّة وما يجمع البلدين والشّعبين من عُرى الأخوّة والتّضامن، مؤكّدا حرصه على مزيد تنمية هذه العلاقات وتطويرها في الاتّجاه المُثمر والبنّاء الذي يحقّق النّفع المشترك بين البلدين.

كما حمّل الرّئيس الموريتاني وزير الخارجيّة تحيّاته إلى رئيس الجمهوريّة وتمنّياته بالأمن والاستقرار والازدهار لتونس والشّعب التّونسي.
ومن جهة أخرى، كانت لوزير الخارجيّة جلسة محادثات مع وزير الشّؤون الخارجيّة والتّعاون الموريتاني « أسلكو ولد أحمد إيزيد بيه ».
وقد تناولت المحادثات العلاقات الثنائيّة بين البلدين وسبل مزيد دعمها وتطويرها في شتّى المجالات، ومتابعة نتائج وتوصيات الدّورة الـ17 للجنة الكبرى المشتركة التّونسيّة الموريتانيّة، بالإضافة إلى المواضيع الإقليميّة والدّوليّة ذات الاهتمام المشترك.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.