« بن جدو »: أحبطنا 6 عمليات إرهابية وقبضنا على 32 إرهابيا منذ بداية شهر رمضان +(فيديو)

اخر تحديث : 17/07/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الداخلية لطفي بن جدو
كشف اليوم الخميس، وزير الداخلية « لطفي بن جدو » خلال ندوة صحفية عقدتها رئاسة الحكومة بالقصبة على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الاربعاء في جبل الشعانبي، أن الوحدات الأمنية تمكنت من إحباط 6 عمليات إرهابية في التسعة عشر يوما الأول لشهر رمضان، مشيرا إلى أن الوزارة لم ترد الإعلان في وقت سابق عن هذه العمليات حتى لا تقلق الشعب التونسي.
وأوضح « بن جدو » أن العملية الأولى وقعت في اليومين الأولين لشهر رمضان في ولاية جندوبة، حيث تمكن أعوان الوحدات المختصة التابعة للحرس الوطني بالجهة بإلقاء القبض على ارهابيين اثنين وهما « محمد المشرقي » و « وائل البوسعايدي » بالإضافة لإرهابيين أخرين كانا يومنان لهما الدعم اللوجستي والاسناد.
وأضاف وزير الداخلية أن العملية الثانية قد مكنت من إلقاء القبض على 9 إرهابيين من بينهم الشهير « خليفة قراوي »، حيث كانوا يسعون لإعتيال عدد من الشخصيات السياسية والأمنية، وقد أمر قاضي التحقيق بإيداعهم بالسجن المدني بعد إدانتهم بالأدلة القاطعة.
وبالنسبة للعملية الثالثة فقد أعلن « بن جدو » عن نجاحها في إلقاء القبض على 15 عنصرا إرهابيا كانوا يخططون لتفخيخ شاحنتين تستهدف احداها منطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد بينما لم يقع إلى غاية الآن تحديد هدف الشاحنة الثانية، مشيرا إلى أن الإرهابي الخطير « خالد الشايب » المشهور بـ « لغمان ابو صخر » أراد الإشراف بنفسه في الليلة الفاصلة بين 11 و12 جويلية الجاري قبل إإحباطها من قبل الوحدات الأمنية.
وأضاف وزير الداخلية أن العملية الرابعة التي تم إحباطها هي أيضا من تخطيط « لغمان أبو صخر » وكان من المزمع تنفيذها ليلة 29 جويلية الجاري إلا أن الوحدات المختصة تمكنت من كشف المخطط وإحباطها بشكل استباقي.
وكشف « بن جدو » أنه وقع اليوم الخميس، إحباط عمليتين إرهابيتين، الأولى وقع خلالها القبض على خلية إرهابية بمنطقة سيدي علي بولاية سوسة وإيقاف أربعة عناصر إرهابية بحوزتهم متفجرات كانوا يستهدفون بعض المؤسسات بالتفجير مشيرا إلى أن العملية مازالت جارية، وأضاف الوزير أن العملية الثانية لليوم والسادسة خلال شهر رمضان وقعت عشية اليوم وكانت تستهدف مؤسسة حساسة وقد تم إلقاء القبض على 3 إرهابيين ولاتزال العملية جارية إلى حد الآن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.