بن غربية: « ابراهيم » غالط الرأي العام بخصوص التعاقد مع بنك لازار الفرنسي

اخر تحديث : 01/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بن-غربية-وابراهيم

اكدالنائب « مهدي بن غربية » خلال جلسة عامة عقدت لوزير التنمية و الاستثمار والتعاون الدولي « ياسين إبراهيم » بمجلس نواب الشعب،امس الاثنين، ان الوزير غالط نواب المجلس و الرأي العام بخصوص قضية التعاقد مع بنك لازار الفرنسي لإعداد أولويات مشاريع مخطط التنمية 2016/2020.
و اوضح بن غربية في ذات السياق ان الاستشارة التي تمّت مع عدّة بنوك أجنبيّة تفتقر الى أدنى مقوّمات الشفافية وتعدّ أكبر فضيحة في تاريخ الاستشارات التي قامت بها الادارة التونسيّة خلال أكثر من خمسين عاما.

وكان النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطية الاجتماعية « مهدي بن غربية » قد اكد في وقت سابق ،إنّ لديه وثائق تثبت إمضاء وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين إبراهيم لاتفاق مع أحد البنوك الفرنسيّة لوضع مخطط خماسي لتونس.
ودعا وزير التنمية إلى الاستقالة لأنّه ‘غالط’ نواب الشعب بإنكاره الاتفاق خلال جلسة عقدت صلب لجنة المالية وقوله إنّ هذه المؤسسة ستهتمّ فقط بهيكلة المخطط الخماسي واختيار المشاريع ليصرّح بعكس ذلك في المساء لإخفاء حقيقة لتتضارب أقواله.

ومن جهته عبّر النائب « كريم الهلالي » عن استياء كتلة حزب آفاق تونس من رئاسة مجلس نواب الشعب على خلفية ما اعتبره سماحها للنائب مهدي بن غربية باستخدام ألفاظ سوقية حسب تعبيره ضد عضو من الحكومة تحت قبة البرلمان.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.