بواشنطن: وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي

اخر تحديث : 14/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بواشنطن: وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي
التقى وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » يوم أمس الاثنين 13 مارس 2017، بواشنطن نظيره الأمريكي « ريكس تيلرسون » في لقاء هو الأول بين مسؤول سياسي تونسي ومسؤول عن الإدارة الأمريكية الجديدة.
وقد أشاد وزير الخارجية الأمريكي بعراقة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وبالمستوى المتميز الذي بلغه التعاون الثنائي مؤكدا التزام بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وحرصها على دعم التشاور والتنسيق في مختلف المجالات ومنها مقاومة الإرهاب والتطرف وحماية الحدود.
وثمن « تيلرسون » الجهود التي تبذلها تونس لحل الأزمة الليبية، مشيرا إلى التزام الولايات المتحدة بدعم استقرار المنطقة في إطار جهودها الهادفة إلى مكافحة الإرهاب والتطرف.
وأبرز الوزير الأمريكي حرص بلاده على متابعة الاستحقاقات الثنائية القادمة وخاصة اللجنة الاقتصادية واللجنة العسكرية المشتركة ومجلس اتفاقية التجارة والاستثمار، التي تعتبر فرصا مهمة لتوسيع أطر التعاون الثنائي ولمواصلة دعم جهود تونس في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية، ولمواصلة التنسيق والتشاور بخصوص التحديات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، أكد وزير الخارجية التونسي على الأهمية البالغة التي توليها تونس لتطوير علاقات الصداقة التاريخية التي تجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية، وتطلعها إلى دعم الشراكة الإستراتيجية الثنائية في كافة المجالات خصوصا وأن البلدين يحتفلان هذه السنة بمرور 220 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.