بوشماوي: مشاريع بقيمة 1500 مليون دينار في 14 ولاية

اخر تحديث : 16/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وداد بوشماوي

قالت رئيسة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية « وداد بوشماوي » اليوم الاثنين، في تصريح اذاعي، أنّها التقت رفقة رجال أعمال برئيس الجمهورية قبل انطلاق مؤتمر الاستثمار تونس 2020 وعرضوا عليه مشاريع في 14 ولاية، متابعة أنّ منظمة الأعراف ورئاستي الحكومة والجمهورية ستقومان بمتابعة هذه المشاريع خلال الخمس سنوات القادمة والتي تبلغ قيمتها 1500 مليون دينار.

واوضحت بوشماوي ان البنية التحتية التي ما زالت تشكو من نقائص على مستوى مدّ الطرق وتوفير الكهرباء والماء، إلى جانب المشاكل العقارية ساهمت بشكل كبير في عدم الاستثمار في المناطق الداخلية.

وأشارت في نفس السياق إلى أنّ المسؤولين الجهويين غير قادرين على اتخاذ القرارات بسبب تعقيد الإجراءات مما يعطل غالبا عمل هذه المشاريع.داعية الى ضمان الأمن رغم التحسن الايجابي للمناخ الأمني « وهي نقطة تحسب لتونس في ظل التهديدات الإرهابية التي يشهدها كلّ العالم إلى جانب التشريعات التي تضمن ما للمستثمر وما عليه »، حسب قولها.

وشددت رئيسة منظمة الاعراف، في تصريحها، على ضرورة تشجيع المبادرات الخاصة وتأطيرها وتبسيط الحصول على قروض وتوجيه أصحاب هذه المبادرات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.