تأكيد تونسي جزائري على دعم التنسيق بخصوص القضايا الإقليمية والدولية

اخر تحديث : 18/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

عبد القادر مساهل الجهيناوي

أكد وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » في ختام الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي التونسية الجزائرية رفقة وزير الشؤون الخارجية الجزائري « عبد القادر مساهل » المنعقدة اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2017، حرص تونس على دعم التعاون مع الجزائر في كل المجالات، في ظل الإمكانيات الهامة المتاحة، وعلى دعم التنسيق الثنائي بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والاستحقاقات القادمة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.
ونوه الوزيران خلال هذا الاجتماع، بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات بين البلدين، وما تتميز به من حركية خاصة على مستوى تكثف نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين.
كما ثمنا النتائج الإيجابية التي حققها التعاون الثنائي في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والسياحة والنقل والتعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيات الاتصال وغيرها.
وكان الاجتماع مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص الوضع في المنطقة وبالأخص مسار التسوية السياسية في ليبيا، وأكد اللقاء تطابق وجهات نظر البلدين ومواقفها إزاء القضايا الاقليمية والدولية ومنها بالخصوص الوضع في ليبيا حيث أكدا الوزيران على ضرورة مواصلة العمل على دعم الاتفاق السياسي كأساس للحل السياسي الشامل في ليبيا برعاية الأمم المتحدة .
وتطرقت أشغال لجنة التشاور السياسي أيضا إلى أهم التحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها خطر الإرهاب، وأكدا في هذا المجال حرصهما على مواصلة التعاون والتنسيق في المجال الأمني.

من جهته، شدد وزير الشؤون الخارجية الجزائري « عبد القادر المساهل » على أهمية فتح المجال أمام رجال الأعمال لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين بما يمكن من تحقيق النهوض الاقتصادي ودعم التنمية في تونس والجزائر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.