- - http://www.tunisien.tn -

تدشين قسم بمعهد صالح عزيز لفائدة التلاميذ المرضى بالسرطان

مستشفى صالح عزيز [1]

دشن وزير التربية « ناجي جلول » مساء أمس الخميس ، تدشين قسم بوحدة طب الاطفال بمعهد « صالح عزيز » لفائدة التلاميذ المرضى بالسرطان، يهدف إلى تقريب المدرسة للاطفال المقيمين بالمستشفيات، وفق وات.
وأوضح المدير العام لمعهد صالح عزيز « طارق بن حسونة » ، ان المستشفى وبالتنسيق مع وزارتي التربية والصحة ومع المجتمع المدني سعى الى توفير هذا الفضاء المدرسي المجهز بجميع مستلزمات الدراسة بما فيها اللوحات الرقمية والالعاب الفكرية، يشرف عليه اطار متكون من مدرسين واطباء نفسانيين،
واكد « بن حسونة » أن الغاية من هذا الفضاء احتضان الاطفال الذين تطول إقامتهم داخل المستشفى اثر خضوعهم لجلسات العلاج بالكيميائي وتأمين مواكبتهم للسير العادي للدروس.
واضاف مدير المعهد، ان طاقة استيعاب القسم تبلغ عشرة أسرة لفائدة الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين السنتين والعشرين سنة، قائلا إن « القسم سيضم تلاميذ مراحل الابتدائي والاعدادي والثانوي » .
من جهته أفاد وزير التربية ، أن بادرة « المدرسة تذهب الى ابنائها » تعد الثانية من نوعها اثر بادرة « المدرسة تستعيد ابناءها » وقد انطلقت في مستشفى « سهلول » و « فرحات حشاد » إضافة الى مدرسة « الهضبة الصحية » بمستشفى « شارل نيكول »، في انتظار تعميم مثل هذه الاقسام على بقيات المستشفيات والاصلاحيات بكامل تراب الجمهورية.