تدشين مشروع تهيئة المسلك الحضري حومة الأندلس بالمدينة العتيقة بتونس

اخر تحديث : 16/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تدشين مشروع تهيئة المسلك الحضري حومة الأندلس بالمدينة العتيقة بتونس

تم يوم أمس الخميس 15 ديسمبر 2016، تدشين مشروع تهيئة المسلك الحضري حومة الأندلس بالمدينة العتيقة بتونس تحت شعار « المدينة العتيقة : مدينة المستقبل ».
وقد أشرف على التدشين وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد الصالح العرفاوي » ووزير البيئة والشؤون المحلية « رياض المؤخر » وسفير فرنسا وممثلون عن الوكالة الفرنسية للتنمية ووكالة التهذيب والتجديد العمراني وعدد من الإطارات المحلية والبلدية.
وأكد وزير التجهيز أن هذا المشروع يدخل في إطار الحفاظ على المنتوج السياحي التونسي الزاخر بالمعالم الأثرية وتعزيز وحماية التخطيط التاريخي والمعماري في كامل تراب الجمهورية إضافة إلى تحسين الظروف المعيشية لمتساكنيه .
وتتركز أشغال تهذيب المدن العتيقة على تهيئة مسالك مدرجة ضمن المدن العتيقة من خلال القيام بردم شبكات وتحسين المسالك وتهيئة الواجهات وبلغت تكلفة المشروع 17 مليون دينار .
وقد حقق هذا البرنامج نتائج ايجابية ساهمت في تغيير وضعية الأحياء التي تم التدخل بها سواء من حيث مؤشر جودة الحياة لدى المتساكنين والحيوية الاقتصادية والسياحية وعلى سبيل الذكر التدخلات المنجزة بولايتي القيروان وتونس التي ساهمت في تنشيط المشهد الاقتصادي والثقافي للمدينة.
يُشار إلى أن المشروع يدخل في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتهذيب العمراني للمدن العتيقة الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية تحت إشراف وكالة التهذيب والتجديد العمراني لتأهيل 4 مدن عتيقة –تونس، القيروان، سوسة وصفاقس من بينها ثلاثة مصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.