تدهور الحالة الصحية لمحمد شريف الجبالي: وزارة الصحة تُوضح

اخر تحديث : 23/07/2018
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

محمد الشريف الجبالي

أصدرت وزارة الصحة اليوم الاثنين، بيانا توضيحيا على إثر التّصريحات المنسوبة لـ « محمد الشريف الجبالي » على مواقع التّواصل الاجتماعي والتّي توحي بأنّ تدهور حالته الصحّية مردّه امتناع المصالح المعنيّة بوزارة الصحّة عن معالجته وعدم قيامها بما يقتضيه الواجب والقانون تجاه ذلك.

ونشرت الوزارة عددا من التوضيحات بهذا الخصوص، وهي على التوالي:

-لقد سبق قبول المواطن المعني بعدّة مؤسّسات استشفائيّة عموميّة سواء للعلاج أو في إطار تنفيذ تساخير قضائيّة وفقا لما تقتضيه القواعد القانونيّة التّي تسيّر بها مؤسّسات المرفق العمومي للصحّة.
-سبق أن تقدّم المعني بالأمر للمركز الوطني للحماية من الأشعّة بموجب تسخير عدلي يتضمّن فحص حالته الصحّية وبيان إن كان قد تعرّض للتسمّم من عدمه. وقدّم المعني بالأمر نسخة من تقرير صادر عن مركز أجنبي مختصّ كحجّة لتأكيد تسمّمه بمادّة مُشعّة (بولونيوم 210(
وبعد ترجمته، تبيّن أنّه لا يتضمّن لا من قريب ولا من بعيد تسمّم المعني بالأمر بالمادّة المذكورة أعلاه. وقد تمّت إفادة جهة البحث العدلي بنتيجة التّسخير. كما تمّت مراسلة المركز الأجنبي بالتّعاون والتّنسيق مع الوكالة الدوليّة للطاقة الذّرية والذّي أكّد بدوره في جوابه هذه النّتائج.
وأعربت وزارة الصحّة عن أسفها للزجّ بها في موضوع محفوف بسرّية البحث وما كانت لتقدّم هذه التّوضيحات لولا تمادي المعني بالأمر في التّصريحات حول تفاصيل ملفّه الصحّي إلى درجة التجنّي غير المبرّر على الوزارة وإطاراتها.
وأكدت الوزارة حرصها على متابعة الحالة الصحّية للمواطنين عموما وعدم تتردّدها في توفير الخدمات العلاجيّة بالمؤسّسات الاستشفائيّة الوطنيّة لكلّ المرضى دون تمييز.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.