تركيز جناح خاص بتونس بالمعرض الدولي للكتاب والصحافة بجنيف

اخر تحديث : 27/04/2016

تركيز جناح خاص بتونس بمعرض الكتاب والصحافة بجنيف

يُفتتحُ اليوم الأربعاء 27 أفريل 2016 ، المعرض الدولي للكتاب والصحافة بمدينة جنيف السوسيرية في دورته الـ30 بقصر المعارض « بالي اكسبو » بتخصيص جناح ضيفة شرف المعرض « تونس » .
وقد تم تخصيص مساحة تبلغ 650 متر مربع بقصر المعارض لإقامة الجناح التونسي الذي يسجل حضور كل من المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمركز الوطني للترجمة ودار الكتب الوطنية ومركز الموسيقى العربية والمتوسطية، فضلا عن جناح خاص بالناشرين وبتظاهرة « صفاقس عاصمة الثقافة العربية لسنة 2016″ .

كما سيُخصص رواق لتقديم خصوصيات الطبخ وفنونه وأصالته في تونس وسيتسنى لرواد المعرض بالمناسبة تذوق أشهر الأكلات التونسية.
وتتضمن المشاركة التونسية أيضا ندوات ومحاضرات لنخبة من الجامعيين والمختصين في الآداب والعلوم الإنسانية ، فضلا عن تقديم إصدارت تونسية جديدة وتنظيم فقرات خاصة بالشعر والإلقاء.
وستكون السينما والفنون التشكيلية والتعبيرات الفنية حاضرة من خلال معارض فنية من بينها معرض للخط العربي للفنان التشكيلي « نجا المهداوي » وفي مجال الفن السابع سيتم عرض فيلم « نحبك هادي » الذي حاز على جائزتين في الدورة الأخيرة لمهرجان برلين السينمائي.
ويُشارك في هذه التظاهرة الكبرى أكثر من ألف كاتب من مختلف الجنسيات وتستقطب أكثر من 100 ألف زائر، ما يجعل من حضور تونس كضيف شرف فيه فرصة للتعريف بثرائها الثقافي والحضاري وغزارة تراثها المادي واللامادي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.