تركيز قاعدة معلومات رقمية حول اجراءات الاستثمار في جوان القادم

اخر تحديث : 29/03/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

13

أكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري خلال ندوة انتظمت اليوم الخميس 29 مارس 2018، حول تقديم دراسة اقتصادية لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أن وزارته تعمل بالتعاون مع الهيئة التونسية للاستثمار وشركة مايكروسوفت، على رقمنة مسار الاستثمار مضيفا ان قاعدة معلومات رقمية سيقع تركيزها في غضون شهر جوان حتى يتمكن المستثمرون من احداث مؤسسات والحصول على جميع التراخيص عبر الانترنات .

وأضاف العذاري أن مخطط العمل المتعلق بتحسين التصنيف الدولي لتونس لاسيما على مستوى مؤسسة دوينغ بيزنس، هي بصدد الانتهاء . وسيشمل حوالي 50 إجراء سيتعلق بجميع الهياكل العمومية في علاقة بالاستثمارات. وسيتم الانتهاء من هذه الخطة في الأسابيع القادمة بهدف « ان تكون تونس ضمن قائمة أفضل 50 دولة في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال .

واضاف انه سيتم خلال الايام القادمة استكمال اعداد اجراء جديد يتعلق بتحديد اقصى بـ60 يوما بالنسبة لمعالجة ملفات الاستثمار وسيتم اصدار الامر المتعلق بهذا الاجراء في القريب العاجل.

وذكر العذاري في ذات السياق ان عدم رد الادارة بعد هذا الاجل يعتبر موافقة وبالتالي منح الترخيص. وافاد انه سيتم توسيع تدخلات الهيئة التونسية للاستثمار تدريجيا لتشمل كل المستثمرين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.