تزوير 9 مترشحين للرئاسة لقائمات المزكين

اخر تحديث : 29/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الانتخبات في تونس

أعلنت رئيسة مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية « ليلى بحرية » خلال لقاء إعلامي انتظم صباح اليوم الاثنين، بمقر المرصد بالعاصمة، أن القائمة الأولية لأسماء المزكين للمترشّحين للانتخابات الرئاسية التي نشرتها هيئة الانتخابات قبل حجبها كشفت عن وجود تزوير وتدليس في قائمات 9 مترشحين من بينهم 5 متحزبين و4 مستقلين من ضمنهم قاض.
وطالبت « بحرية » بعدم قبول أي مترشح تم اكتشاف تزوير أو تدليس في قائمة مزكيه وإحالة ملفه على القضاء مهما كان اسمه أو حجمه.

وبيّنت رئيسة مرصد شاهد بأن حالات التزوير والتدليس، التي رصدها ملاحظو مرصد « شاهد » بعد توثيق قائمات المزكين قبل أن يقع حجبها، تتراوح بين تكرر نفس عدد بطاقات التعريف الوطنية لعديد المترشحين للرئاسية وإدراج أسماء مواطنين لم يزكوا أي مترشح للسباق الرئاسي إلى جانب تواجد بطاقات تعريف وهمية وتدليس في الإمضاءات وتكررها لعدة مرات في القائمة الواحدة.

من جهته، بينّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات « شفيق صرصار » اليوم الاثنين، أن كل المترشحين لديهم مشاكل في مستوى التزكيات التي تقدموا بها للهيئة مع وجود اختلافات على غرار عدم وجود توقيعات أو شبهة تزوير وغيرها من الاخلالات، داعيا كل من وجد اسمه في قائمة تزكية بصفة مزورة إلى التوجه إلى النيابة العمومية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.