تسجيل اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب : الصوناد توضح

اخر تحديث : 03/08/2016
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

الصوناد

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ، في بلاغ لها اليوم الاربعاء، ان الاضطرابات المسجلة في توزيع الماء الصالح للشرب، خلال هذه الفترة، ناجمة عن ارتفاع الطلب على المياه في اوقات الذروة من ناحية وتقلص الموارد المائية نتيجة الجفاف الذي تشهده البلاد من ناحية اخرى.
وتشمل هذه الاضطرابات ولايات « نابل » و « سوسة » و « المنستير » و « المهدية » و « صفاقس » المزودة اساسا من منظومة مياه الشمال والتي تشهد حاليا عجزا في الموارد المائية السطحية.
وحتى يتم مواصلة تأمين تزويد المواطنين بالحد الادنى المطلوب بهذه الولايات تتصرف الشركة في الموارد المائية المتاحة وذلك بتوزيع النقص بصفة متوازنة بين المناطق.
واوضحت الشركة ان الاضطرابات المسجلة بولايات « الكاف » و « سليانة » و « باجة » و « القصرين » و « قفصة » و « سيدي بوزيد » ناتجة عن الهبوط المتواصل لمنسوب الابار العميقة المزودة لهذه المناطق بسبب تواصل تدني مستوى الموائد المائية الجوفية.
وأضافت الشركة أن الاضطرابات المسجلة فى توزيع الماء الصالح للشرب بولايات « قابس » و « مدنين » و « تطاوين » تعود الى قلة الموارد المائية المتاحة الذي سيتم تجاوزه مع الانتهاء من انجاز محطتي تحلية مياه البحر بجربة والزارات.
وتوقعت الشركة ان تتقلص حدة هذه الاضطرابات في توزيع الماء بعد فترة ذروة الاستهلاك داعية المواطنين للاقتصاد في الماء والتقليص من بعض الممارسات التي يمكن ان ينجر عنها تبذير للمياه.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.