- - http://www.tunisien.tn -

تسجيل 910 تحركا احتجاجيا في شهر أكتوبر 72% منها في القطاع التربوي+(فيديو)

IMG_3783 [1]
كشف تقرير المرصد الاجتماعي التونسي الشهري التابع للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن عدد التحركات الاحتجاجية بلغ خلال شهر أكتوبر 910 تحركا احتجاجيا مسجلا ارتفاعا باكثر من الضعف مقارنة بشهر سبتمبر حيث تم تسجيل 398 تحركا.
وأوضح المشرف على المنتدى الاجتماعي التونسي « عبد الستار السحباني » أن هذا الارتفاع يعود إلى للإحتجاجات التي رصدها في القطاع التربوي التي مثلت 72% من جملة الاحتجاجات مقابل تراجع في عدد الاحتجاجات التي لديها خلفية إجتماعية.
وبلغت عدد الاحتجاجات الجماعية 860 احتجاجا مقابل 50 احتجاجا فرديا مثلت 5% من جملة التحركات الاجتماعية، ووقع اكبر عدد من الاحتجاجات في العاصمة تونس حيث وصلت لـ 86 تحركا تليها ولاية قفصة بـ 75 تحركا احتجاجيا وذلك يعود لعودة التحركات بسبب ملف التشغيل في الحوض المنجمي ثم ولاية مدنين بـ 64 تحركا احتجاجيا على خلفية التصدي الأمني لعمليات التهريب وبعض الاشكاليات التجارية مع الجانب الليبي.
وبين التقرير ان العدد الاكبر من التحركات االحتجاجية كانت منظمة وتلقائية بـ 712 تحركا فيما بلغ عدد التحركات العشوائية 84 تحركا وعدد التحركات العفوية 64.
وأبرز « عبد الستار السحباني » تنامي عدد الإحتجاجات ذات الخلفيات الاقتصادية والادارية والأمنية والتربوية مقابل تراجع التحركات الاحتجاجية ذات الخلفيات الاجتماعية والبيئية والسياسية.