تطاوين : انطلاق الدورة العشرين لمهرجان « عمر خلفت » الدولي للمسرح

اخر تحديث : 26/12/2015
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

مهرجان عمر خلفة

انطلقت أمس الجمعة ، بولاية تطاوين ، فعاليات الدورة 20 من مهرجان « عمر خلفت » الدولي للمسرح التي تتواصل الى 30 من الشهر الجاري كان ذلك بحضور والي الجهة « محسن بن علي » ووفود عربية على غرار ليبيا والجزائر ومصر ومغرب.
ويتضمن المهرجان 24 عرضا بين أعمال محترفة وهاوية وعروض أطفال تمثل 8 بلدان هي « تونس » و « الجزائر » و « المغرب » و « مصر » و « المملكة العربية السعودية » و « العراق » و « البحرين » و « فرنسا » .
وينفتح مهرجان « عمر خلفت » في دورته العشرين وللمرة الاولى منذ تأسيسه على عدد من مناطق الجهة ، حيث ستشمل العروض المسرحية المبرمجة لهذه التظاهرة التي تكتسي طابعا دوليا بداية من الدورة الحالية ، مناطق أهمها « غمراسن » و « البئر الاحمر » و « الذهيبة » و « رمادة » و « الصمار » حيث سيحظى سكان هذه المناطق بمتابعة 9 عروض مسرحية من « تونس » و « الجزائر » و « فرنسا » و « مصر » .
وستكرم هذه التظاهرة عددا من مؤسسي المهرجان بالجهة على غرار « طارق بوجلبان » و « محمد بورارة » و « حمادى دخيل » و »فوزى محمود » .
والجدير بالذكر أن مهرجان « عمر خلفت » الدولي للمسرح تأسس سنة 1989 تخليدا لروح فقيد الساحة المسرحية « عمر خلفت » الذي شارك في عديد الاعمال السينمائية أهمها الفيلم العربي « القادسية » الذى تقمص فيه الفقيد دور « القعقاع بن عمر” كما قام بتاليف واخراج مسرحية « الجازية الهلالية » ، بالاضافة الى المشاركة في عديد الاعمال المسرحية الاخرى.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.