تظاهرة « صفاقس الشعانبى على الاقدام » : تحديا للإرهاب ودفعا للتنمية

اخر تحديث : 26/12/2015
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

محمية الشعانبي

اعلنت جمعية « صفاقس المزيانة » فى بلاغ لها امس الجمعة ، عن تنظيم تظاهرة اطلقت عليها اسم « صفاقس الشعانبى على الاقدام » ، سيقوم خلالها قرابة 30 مشاركا بقطع مسافة 250 كلم سيرا على الاقدام ، وذلك من 13 الى 20 مارس 2016 ، تحديا للإرهاب ودفعا للتنمية والأمل فى الجهات الداخلية.
وأوضح البلاغ أن المشاة سيقطعون فى هذه القافلة التى وضعت تحت شعار « تحدى من أجل الوطن.. تنمية جهوية » عددا من الطرقات الرابطة بين ولايات « صفاقس » و « سيدى بوزيد » و « القصرين » وسيرفعون شعارات منادية بالتنمية فى هذه الولايات المتجاورة ومن بينها الطريق السريعة التى يطالب بانجازها عدد من نشطاء المجتمع المدنى بـ « صفاقس » من أجل خلق محور تنموى يربط بين هذه الولايات وبين « تونس » و « الجزائر » عبر هذا الخط.
وأضاف البيان ان الجمعية انطلقت منذ اشهر فى الاعداد لهذه التظاهرة كما قامت بالتنسيق اللازم مع الجهات الأمنية فى الغرض.
وينتظر ان تصل القافلة الى الحديقة الوطنية بالشعانبى يوم عيد الاستقلال الموافق ليوم 20 مارس ليبعث افرادها برسالة الى التونسيين والعالم مفادها « اننا لا نخاف الارهاب وسنهزمه مهما طال الزمان او قصر » وفق نص البلاغ.
والجدير بالذكر ان جمعية « صفاقس المزيانة » التى احدثت ابان الثورة وتضم مجموعة من الكفاءات الشبابية بجهة صفاقس سبق لها ان شاركت سنة 2013 « نادى صفاقس لرياضات الطبيعة » فى تنظيم تظاهرة « خطوة خطوة صفاقس تونس على الاقدام » والتى رفعت شعار المطالبة بتسجيل مدينة « صفاقس » ضمن التراث العالمى لليونسكو منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.