تغير مذاق مياه الشرب : وزارة الصحة توضح

اخر تحديث : 23/08/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

مياه الشرب

نفى مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة « محمد الرابحي » في تصريح لـ « افريكان مانجر » ما راج بخصوص تغير مذاق مياه الشرب نتيجة اختلاط شبكات « الصوناد » بشبكات مياه التطهير.
وأكد « محمد الرابحي » أنّ مياه الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه صالحة للشرب ولا تشكل خطرا على الصحة، مشيرا إلى أنّ كل مياه الشرب بمختلف مناطق الجمهورية خاضعة لرقابة وزارة الصحة ولم يتمّ تسجيل أي تجاوز أو خلل قد يدّل على ان استهلاكها ستكون له مضاعفات سلبية على صحة المواطن.
وأوضح « الرابحي » أنّ تغير مذاق مياه « الصوناد » يعود إلى تغير مصادر المياه خاصة بالشمال الغربي، حيث تمّ الإلتجاء مُؤخرا إلى سدّ بوهردمة الذي يشكو من إنخفاض مستوى المياه وله مذاق مختلف.
وتابع « الرابحي » أنّ تغير لون المياه وطعمها خلال الآونة الأخيرة ليس دليلا على عدم صلاحيتها، ليُؤكد أنّها خاضعة للمواصفات المطلوبة بالرغم من بعض التجاوزات المسجلة في بعض الحالات والتي لا ترتقي بحسب قوله الى ان تشكل خطرا على غرار نقص مادة  » الجفال » .
من جهتها شددت الشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه أن كل التحاليل التي تم إجراؤها على المياه متغيرة اللون، أثبتت أن المياه سليمة و صالحة للشرب و يرجع تغير طعم الماء إلى تراجع منسوب المياه في السدود بسبب شح الأمطار.
ويذكر أن بعدد من مناطق الجمهورية شهدت بعض التحركات الاحتجاجية على تغير مذاق الماء.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.