تغيير 3 بالمائة من لوحات أرقام السيارات الوظيفية

اخر تحديث : 12/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تغيير لوحات أرقام السيارات الوظيفية الى الأسود الاعتيادي

تداولت عدد من المواقع الالكترونية والصفحات الاجتماعية اليوم الاثنين، خبرا يتعلق بتغيير لوحات أرقام السيارات الوظيفية الى الأسود الاعتيادي.
وقد أكدت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في هذا الصدد أن هذا الاجراء المتعلق بتغيير لوحات السيارات الوظيفية الى اللون الأسود الاعتيادي لا يمثل إلا 3 بالمائة من اسطول المعدات الدارجة للدولة وذلك بحسب ما جاء في الملحق التعديلي للقرار الصادر عن وزير النقل الذي تم تنقيحه في 18 أكتوبر 2016 الذي ضبط مقاييس و نوعية السيارات المشمولة بهذا الاجراء.
وبينت الوزارة أن الحق في استغلال السيارة الوظيفية هو امتياز يتمتع به الموظفون السامون في الدولة باعتباره جزءا من الاجر يتمتعون به على غرار ما يحدث في بعض الدول الأخرى . فمن حق هؤلاء الموظفين أن يحضوا بالاحترام في المجتمع .
كما أشارت الوزارة إلى أن سيارات المصلحة التي تبقي مشمولة بالمراقبة الإدارية و التي تحمل لوحات منجمية حمراء اللون لا تمثل سوى 3500 سيارة ، وهذه السيارات ضرورية لتنفيذ مشاريع الدولة وخاصة عندما يستوجب العمل تنقل الاعوان للقيام بمهامهم وافراد هذه السيارات بالترقيم الاحمر يمكن ان يساعد اكثر علي حسن الرقابة .
وأوضحت الوزارة أن مكافحة سوء استعمال السيارات الادارية هي الغاية الاساسية من سن التشاريع القانونية وهو ما تهدف اليه الاجراءات المتخذة منذ شهر سبتمبر الماضي ،اذ تمكنت وحدات المراقبة الادارية من التوصل الى حط عدد المخلفات المرتكبة من قبل سواق السيارات الادارية الي حدود 5%بعد ان كانت تزيد عن 13% اول انطلاق الحملة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.