تفاصيل اتفاق الزيادات في الأجور والمنح للقطاع الخاص

اخر تحديث : 10/03/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتفاق في الزيادات في أجور القطاع الخاص

ينُص محضر الاتفاق حول الزيادات في الأجور والمنح في القطاعات الخاضعة لاتفاقيات مشتركة قطاعية بعنوان سنتي 2016-2017 الذي تم توقيعه صباح اليوم الجمعة، على الزيادة في الأجور الأساسية تُقدر بنسبة6 بالمائة بعنوان سنة 2016، وتطبق هذه الزيادة على الأجر الأساسي لسنة 2015 وتوزع حسب الطريقة المعتمدة في التوزيع خلال سنة 2015.
كما يتضمن الاتفاق زيادة في الأجور الأساسية تُقدر بنسبة6 بالمائة بعنوان سنة 2017، وتطبق هذه الزيادة على الأجر الأساسي لسنة 2016، وتوزع حسب الطريقة المعتمدة في التوزيع خلال سنة 2016.
وتم الاتفاق على الزيادة في المنح الشهرية ذات الصبغة القارة والعامة والتي يتمتع بها كافة أجراء المؤسسات والمنصوص عليها بكل اتفاقية مشتركة قطاعية وذلك بنسبة6 بالمائة بعنوان سنة 2016 وتطبق هذه الزيادة على المنح المسندة سنة 2015.
وينص الاتفاق على زيادة في المنح الشهرية ذات الصبغة القارة والعامة والتي يتمتع بها كافة أجراء المؤسسات والمنصوص عليها بكل اتفاقية مشتركة قطاعية، وذلك بنسبة6 بالمائة بعنوان سنة 2017 وتطبق هذه الزيادة على المنح المسندة سنة 2016.
يُشار إلى أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل « نور الدين الطبوبي » ورئيسة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية « وداد بوشماوي » توليا اليوم الجمعة، التوقيع على الاتفاق بقصر الحكومة بالقصبة بحضور رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.