تكفير أحد الأئمّـة بنابل للفنانات: وزارة الشؤون الدينية تُوضح

اخر تحديث : 27/01/2017
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

مساجد

أصدرت وزارة الشؤون الدينية يوم أمس الخميس، بلاغا توضيحيا بخصوص ما تداولته بعض وسائل الإعلام مفاده أن أحد الأئمّـة بنابل نعت الفنانات بـ »السّاقطات » وكفرّهن.
وأكدت الوزارة أنه بعد التثبّت من المسألة واستجواب الإمام وإعادة الاستماع إلى تسجيل للخطبة المعنيّة ثبت أنّ محورها كان دعوة الشّباب إلى الاقتداء بمنهج رسول الله صلى الله عليه وسلّم في علوّ الهمّة ونبذ التواكل وأوصى بأهميـّة تربية الأطفال على القيم التي تدعو إلى التشجيع على العمل، مشيرا إلى أنّ البعض منهم يميلون إلى البرامج التي تبيع أحلام الثروة السريعة أو الإثارة وهو لم يتوجه أبدا بكلامه إلى الفنانين ولم يكفرّهن وتحدث بصفة عامة، وأنه قصد بالساقطات التفاهات والمعلومات التي ليس منها أي فائدة وليس المفهوم المتداول في لهجتنا الدارجة.
كما كان رئيس مهرجان نيابوليس – الّذي كان أول من تحدّث في الموضوع – قد توجّه برسالة توضيح إلى وزير الشؤون الدّينية بين فيها أنه تم تهويل كلامه وتأويله خطأ من قبل بعض وسائل الإعلام، معتبرا أن هذا الإمام من خيرة الأئمة الّذين اعتلوا منبر الجامع .
وشددت وزارة الشؤون الدّينية بالمناسبة على أنها تشجب وترفض وتتصدّى لكل خطاب متشدّد فيه مسّ من الأشخاص أو تحريض على الفرقة والعنف وتحرص عن طريق منظوريها في الولايات ومصالحها المعنيـّة في الوزارة إلى متابعة دائمة للخطب الجمعية كما أنها عازمة على مواصلة نهجها الإصلاحي بتعيين الأئمة الأكفاء من الجانبين العلمي والأخلاقي وتعمل على تكوينهم بصفة دورية وأنها لا تتورّع في اتخاذ كل الإجراءات التأديبية المستوجبة تجاه كل حياد عن المبادئ المذكورة.
وعبّرت الوزارة عن احترامها لكل المثقـّفين والفنانين ولكل وسائل الإعلام وتتوجّه لهم ولكلّ مكوّنات المجتمع المدني بالشكر على مساعيهم في التحسيس بكل خلل مع الدّعوة إلى التثبت في كل ما ينشر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.