تكوين لجنة تفكير ابرز محاور الاجتماع الذي ترأسه وزير التجارة

اخر تحديث : 12/08/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تجارة

أشرف وزير التجارة « محسن حسن » اليوم الجمعة ، على اجتماع حضره ممثلون عن البنك المركزي و إطارات الوزارة بمقر الوزارة ، تم التطرق خلاله الى مسالة تكوين لجنة تفكير تضم ‫#‏وزارة_التجارة‬ و ‫#‏البنك_المركزي‬ و الجهاز المالي و البنكي لوضع مقاربة لتحسين أداء التجارة الخارجية من خلال إرساء منظومة إحصائية لتنظيم القطاع و تسهيل تبادل المعلومات بين كل الأطراف المتدخلة.
و يندرج هذا الاجتماع في إطار متابعة الإجراءات التي تم إقرارها في المجلس الوزاري المنعقد في 22 جوان 2016 ‫#‏لترشيد_التوريد‬ و ‫#‏دفع_التصدير‬ حيث تم تسجيل ارتياح بخصوص فاعلية الإجراءات المتخذة على مستوى وزارة التجارة لترشيد الواردات و التي تراجعت بحوالي 283 مليون دينار .
و الجدير بالذكر أن هذه الإجراءات تمثلت في إخضاع توريد بعض المنتجات الاستهلاكية إلى المراقبة المسبقة و المراقبة الفنية عند التوريد منذ شهر أفريل 2016 .
من جهة أخرى أكد وزير التجارة على ضرورة الإسراع في تفعيل الإجراءات الخاصة بدفع التصدير مبرزا الدور المحوري للبنك المركزي و الجهاز البنكي في هذا الإطار و التي من شأنها أن تساعد المؤسسات التصديرية على اكتساح الأسواق الخارجية خاصة منها الإفريقية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.