تمكين لاجئي مخيم الشوشة من رخص عمل وقتية

اخر تحديث : 02/07/2013

مخيم الشوشة

أوصت جلسة عمل وزارية عقدت أمس الاثنين 1 جويلية 2013 ، أشرف عليها الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاقتصادية رضا السعيدي، باتخاذ التدابير الكفيلة بنقل الأشخاص المتبقّين إلى مراكز استقبال وتكليف وزارة التكوين المهني والتشغيل بتغطيتهم ببرامج التكوين وتمكينهم من رخص عمل وقتية لتسهيل إدماجهم.
وتمّ خلال هذه الجلسة التأكيد على تفعيل قرار غلق مخيّم الشوشة للاجئين الذي اتخذته المفوضيّة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومواصلة التنسيق معها لإعادة توطين الأشخاص المتحصّلين على صفة لاجئ وعلى منح بطاقة إقامة يقع تجديدها بصفة دورية لمن لم يتحصّل بعد على هذه الصفة.
وأقرّت جلسة العمل الوزارية في خصوص الأطفال القصّر غير المصاحبين تسويغ محلات سكن للتعهّد بهم وتمكينهم من كلّ أشكال الإحاطة الاجتماعية والتربوية اللازمة.
كما أقرّت تكليف اللجنة المشتركة الموضوعة تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بمواصلة أعمالها في مجال متابعة الأوضاع الإنسانية للأشخاص المعنيين بالتسوية.

وأوصت بالقيام بتغطية اعلاميّة وتنظيم ندوة صحفيّة لإطلاع الرأي العام الوطني والخارجي على حقيقة الأوضاع وعلى المجهودات المبذولة للحفاظ حقوق الأشخاص الذين كانوا مقيمين بمخيّم الشوشة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.