تنطلق اليوم: برنامج زيارة إيمانويل ماكرون إلى تونس

اخر تحديث : 31/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الرئيس الفرنسي ماكرون

ينطلق رئيس الجمهورية الفرنسية « إيمانويل ماكرون » اليوم الأربعاء 31 جانفي 2018، في زيارة دولة إلى تونس تتواصل إلى غاية يوم غدٍ الخميس غرة فيفري 2018، وذلك بدعوة من رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » .
وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، في إطار الإرادة المشتركة للجانبين التونسي والفرنسي لدعم علاقات التعاون الثنائي وتنويع مجالاته ومزيد تكريس سُنّة التشاور السياسي بين البلدين والتباحث في المسائل ذات الاهتمام المشترك.
ويتضمّن برنامج الزيارة لقاءات يُجريها الرئيس الفرنسي مع كلّ من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة، إضافة إلى توقيع عدد هام من الاتفاقيات تشمل خاصة مجالات التعاون ذات الأولوية.
كما سيُشرف الرئيس الفرنسي رفقة رئيس الحكومة يوسف الشاهد على فعاليات المنتدى الاقتصادي الذي ينتظم بالشراكة بين الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة وجمعية مستشاري التجارة الخارجية بفرنسا وحضور عدد هام من رجال الأعمال وممثلين عن الهياكل الاقتصادية بالبلدين.
ويلقي إيمانويل ماكرون يوم غدٍ الخميس غرة فيفري خطابا في جلسة عامة ممتازة بمجلس نواب الشعب.
يرافق الرئيس الفرنسي وفد رفيع المستوى يضمّ بالخصوص عددا من الوزراء والبرلمانيين والجامعيين وممثلين لعدد من كبرى المجموعات الاقتصادية الفرنسية وثلة من الشخصيات الثقافية والفنيّة ورجال الاعلام.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.