تنطلق اليوم: تونس تشارك بستراسبورغ في أشغال اتفاقية حماية المعطيات الشخصية

اخر تحديث : 22/11/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

علم تونس مرفوع

تشارك تونس ابتداءً من اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017، وعلى مدى ثلاثة أيام لأول مرة في أشغال الجلسة العامة 35 للجنة الاستشارية الخاصة باتفاقية حماية الأفراد تجاه المعالجة الآلية للبيانات الشخصية بستراسبورغ (فرنسا) بعد أن أصبحت انطلاقا من 1 نوفمبر الجاري، عضوا في الإتفاقية 108 لمجلس أوروبا، المتعلقة بحماية الأشخاص تجاه المعالجة الآلية للمعطيات الشخصية.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة العامة المصادقة على عدد من المسائل الهامة على غرار تعصير الإتفاقية 108 والتوصيات الخاصة بحماية المعطيات في مجال الصحة والتوصيات الخاصة بمسألة «حماية المعطيات والشرطة» وإعداد برنامج العمل لسنتي 2018-2019.
وكان رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية « شوقي قداس » قد أكد في تصريح إعلامي مطلع الأسبوع الجاري، أن الهيئة انتهت من مناقشة مشروع القانون الأساسي المتعلق بحماية المعطيات الشخصية الجديد مع جهة المبادرة ممثلة في وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان على أن يتم عرضه على مجلس وزاري في غضون شهر ثم يحال إلى مجلس نواب الشعب.
وأشار « قداس » إلى أنه تم تحسين صياغة نص مشروع القانون وتخفيف بعض فصوله ليصبح 170 فصلا عوضا عن 220 فصلا في الصيغة الأولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.