تنطلق غدًا: وزير الخارجية في زيارة رسمية إلى اليابان

اخر تحديث : 31/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و اليابان

ينطلق وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء 1 نوفمبر 2017، في زيارة رسمية إلى طوكيو تتواصل على مدى يومين.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين، خاصة في مجالات الاقتصاد والمالية والسياحة والتعليم العالي، ومتابعة نتائج أشغال اللجنة التاسعة المشتركة التونسية اليابانية المنعقدة بتونس في جويلية 2017.
كما تمثل زيارة وزير الشؤون الخارجية مناسبة لبحث سبل تطوير مشاركة تونس في البرامج والمشاريع التنموية التي اقترحتها الحكومة اليابانية في القارة الافريقية في إطار مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في إفريقيا(TICAD) ، واستعدادها لتطوير مشاريع على مستوى متعدد الأطراف مع البلدان الأفريقية والآسيوية، لا سيما في مجالات الصحة والبنية التحتية وتنمية القدرات البشرية.

وسيُجري وزير الشؤون الخارجية سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين اليابانيين لبحث سبل مزيد دعم التعاون بين البلدين وتبادل أوجه النظر حول المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وتمثل اليابان، التي تجمعها ببلادنا علاقات دبلوماسية منذ سنة 1956، أحد أهم الجهات الداعمة لجهود تونس الرامية إلى مواجهة التحديات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
وقد شهدت العلاقات الثنائية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية، نسقا تصاعديا خاصة منذ أواسط سبعينات القرن الماضي، إذ تولّى الجانب الياباني تمويل 41 مشروعا في المجالات ذات الأولوية والتي تشمل بالخصوص الزراعة والبيئة والبنية التحتية بمبلغ جملي يناهز 6 مليار دينار تونسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.