تنظيم منتدى اقتصادي تونسي إيطالي خلال شهر ماي المقبل

اخر تحديث : 21/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس وإيطاليا
التقى صباح اليوم الخميس، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « ياسين ابراهيم » بكاتب الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي « فينسنزو امندولا » الذي يزور تونس حاليا.
وبيّن المسؤول الإيطالي أنّ هذه الزيارة تندرج في إطار الإعداد لزيارة وزير الخارجية الإيطالي المرتقبة إلى تونس خلال الشهر القادم والتي ستشهد في إطارها، تنظيم منتدى إقتصادي تونسي إيطالي سيشارك فيه عدد مهم من المسثمرين ورجال الأعمال من البلدين.
وأكّد كاتب الدولة الإيطالي في نفس السياق، حرص بلاده على توطيد التعاون الإقتصادي والاستثماري مع البلدان الإفريقية وبصفة خاصّة مع تونس بإعتبارها البوابة الإستراتيجية للقارّة.
من جانبه بيّن وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي أنّ المرحلة القادمة في تونس ستكون مرحلة الإصلاحات والاستثمار، وذلك في إطار المخطط التنموي 2016 -2020، مشيرا إلى أنّ هذه الفترة ستشهد إنجاز عديد المشاريع التنموية المهمة في قطاعات حيوية كالطاقات المتجددّة والمياه، والبنية الأساسية واللوجستية وغيرها، بالإضافة إلى مشاريع كبرى أخرى، وهو ما يفتح المجال لتعاون أكثر عمق مع البلدان الشقيقة والصديقة ومن ذلك إيطاليا التي تعد أحد أبرز شركاء تونس الاقتصاديين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.