توزر : إطلاق مشروع « مواردنا، مفاتيح مواطن شغــلنـا »

اخر تحديث : 28/08/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

توزر

أطلقت جمعية صيانة مدينة توزر مؤخرا ، وبالتعاون مع وكالة التعاون الألمـاني مشروع « مواردنا، مفاتيح مواطن شغــلنـا » الذي يرنو إلى تنمية السياحة المحلية من خلال تنويع المنتوج والخدمــات وإبراز التراث الثقافي والبيئي بتوزر.
ويعمل على تنفيذ هذا المشروع أكثر من 25 شخصا من بينهم « محمد المنصوري » والي توزر ، وأعضاء جمعية صيانة مدينة توزر الذين تدعمهم مختلف الأطراف الفاعلة في القطاع السياحي بتوزر ، إلى جانب وكالة التعاون الألمــانــي.
ويتضمّن البرنامج أربعة محاور
1 إعداد وتركيز مسالك جديدة ذات مواضيع تعنى بالثقافة والسياحة البيئية بمنطقة الجريد لتنويع العرض المحلي ومن أجل النهوض » بسياحة القيم » و  » استهلاك مسؤول للفضــاء.
2 سيتولى 15 دليلا سياحيا تدريب 25 شابــا من حاملي الشهادات والعاطلين عن العمل لتنشيط المسالك التي سيتم إعدادها وهياكلها. وسيتم تمكين هؤلاء من التجهيزات الضرورية وتجميعهم في تعاونيات لضمان التكامل بين مؤهلاتهم واستدامة المشروع.
3 سيتم تدعيم أصحاب العربات المجرورة الذين يتذمرون من عديد المشاكل من أجل تحسين أدوات العمل وجودة الخدمات. وسيتم انتداب شابين عاطلين عن العمل لتنشيط مكتب جديد وتحسين القدرة على التفاوض مع السلطات الجهوية والمحلية.
4 إعادة تأهيل مكتب التنشيط السياحي بتوزر على مستوى الخدمات والتجهيزات: انتداب ثلاثة شبان عاطلين عن العمل من بين حاملي الشهادات إلى جانب خلق أدوات جديدة للتسويق والتطوير.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.