توضيح منظمة الأعراف حول اتهامها بالتراجع عن الزيادة في أجور القطاع الخاص

اخر تحديث : 31/03/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة  والصناعات التقليدية

أكّدت لجنة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان أصدرته صباح اليوم الخميس، أن عملية إعداد الملاحق التعديلية والاتفاق على صيغها النهائية الخاصة قد تم الاتفاق عليها بصفة مبدئية خلال جلسة انعقدت يوم 26 فيفري 2016، مشيرة إلى أن الاتحاد لم يتلق الصيغ النهائية لهذه الملاحق إلا يوم 11 مارس 2016 علما وأن الأمر يهم أكثر من 80 غرفة نقابية وطنية معنية بالمصادقة والإمضاء.

وأشار البيان إلى أنّ منظمة الأعراف بادرت توجيه الملاحق إلى الغرف المعنية قصد التوقيع عليها وهو ما أفرز إلى حدود بداية الأسبوع الجاري التوقيع على نحو 20 ملحق تعديلي.
ويواصل الاتحاد يوميا تلقي مصادقات الغرف آملا الانتهاء من ذلك في الأسبوع القادم، في انتظار صدور دفعة أولى من الملاحق التعديلية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية خلال الأسبوع الجاري بعد مصادقة رئيس الحكومة ووزير الشؤون الاجتماعية .

وأعربت اللجنة عن استغرابها من اتهام منظمة الأعراف بالمماطلة والتراجع على الاتفاقات التي توصل إليها مع الطرف النقابي خاصة وأن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يسعى إلى الانتهاء من عملية إعداد الملاحق وإمضاءها وإصدارها في وقت أسرع وقت ممكن مقارنة مع ما استغرقته هذه العملية في الجولات السابقة للمفاوضات الاجتماعية ، وفق نص البيان.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.