توقيع إتفاقيّة تمويل بقيمة 240 مليون دينار للتصرّف المندمج فـــــي الفضاءات الغابية

اخر تحديث : 23/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

4

أبرم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « محمد الفاضل عبد الكافي » ، صباح أمس الـسبت 22 أفريل 2017 ومديرة منطقة المغرب العربي بالبنك العالمي ماري فرانسواز ماري نيللي ، اتفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والبنك بقيمة تناهز 93 مليون أورو أي ما يعادل 240 مليون دينار سيخصص لفائدة مشروع التصرف المندمج فـــــي الفضاءات الغابية فـــــي المناطق الأقل نموا بالشمال الغربي والوسط الغربي ومنطقة سجنان.

و تاتي هذه الاتفاقية في اطار دفع الاستثمارات المستديمة ذات العلاقة بالمجال الغابي والفلاحة، الى جانب حث و مساندة الباعثين الشبان وأصحاب الشهادات العاطلين، على بعث مشاريع في المجالات المذكورة، هذا بالإضافة إلى عنصر إنجاز البنية التحتية الصغرى والإحاطة الفنية.
كما يندرج المشروع ضمن تحسين ظروف العيش بالمناطق الداخلية من خلال مساعدة متساكنيها من بعث مشاريع صغرى، قائمة بالخصوص على ما يتوفر بهذه المنا طق من مقومات وموارد طبيعية وفلاحية قابلة للتثمين واستغلالها في إطار مشاريع فردية أو في إطار منظومات سلاسل القيم.

وسيسدد هذا القرض عل امتداد 32 سنة ونصف مع فترة إمهال بستة 6 سنوات ونسبة فائدة بـ 1 %.

يشار الى ان هذا التوقيع، تمّ على هامش مشاركة الوفد التونسي في اجتماعات الربيع السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن أيام 21 – 22 و23 أفريل 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.