- - http://www.tunisien.tn -

توقيع اتفاقيات لدعم الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات مع شركة « اريكسون » السويدية

seweyd [1]

تم خلال زيارة الدولة التي اداها رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » الاسبوع الفارط الى السويد رفقة عدد من وزراء حكومة الصيد من بينهم « نعمان الفهري » وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي،توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع شركة اريكسون السويدية ،حيث تم توقيع اتفاقية في اطار مشروع تونس الذكية، لاحداث مركز بحوث وتطوير وخدمات بتونس والذي سيشغل 140 شخص على مدى ثلاث سنوات. وتمثل هذه الاتفاقية نتيجة عمل مستهدف دام أكثر من سنة، ضمن مشروع تونس الذكية الذي يشجع على الابتكار

كما وقعت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي مذكرة تفاهم مع شركة إريكسون السويدية تحدد وضع منصة تطوير سيتم تركيزها في مركز الابتكار والشركات المبتدئة بقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال، من قبل شركة اريكسون، ستمكن مطوري التطبيقات والخدمات من الابتكار والولوج إلى أرضيتها لأنترنت الأشياء (IOT) حسب نموذج “As-a-Service”. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم إريكسون تونس بتعيين خبراء إنترنت الأشياء كميسرين للابتكار لفائدة الشركات المنتصبة بقطب الغزالة.
في اذات الاطار تم الاتفاق على احداث لجنة مشتركة بين القطاع العام والخاص لتطوير العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي.
وتتماشى هذه المبادرات مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لتونس الرقمية لسنة 2018 التي ترتكز على بعث مشاريع تكنولوجية رقمية قادرة على دعم التنمية الاقتصادية.