توقيع اتفاقية تعاون بين تونس واليونان لدفع حركة التصدير والاستثمار في البلدين

اخر تحديث : 02/11/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس - اليونان

أعلنت وزارة الخارجية في بلاغ لها أن تونس واليونان وقعتا أمس الثلاثاء ، اتفاقية تعاون بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ونظيرتها اليونانية (greece enterprise)، تهدف بالخصوص إلى دفع حركة التصدير والاستثمار في البلدين ، وذلك بمقر وزارة .
من جهته أفاد كاتب الدولة للشؤون الخارجية ، « صبري باش طبجي »، بأن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل حركة التصدير والاستثمار وتفسح المجال أمام الأوساط الاقتصادية للمشاركة في التظاهرات الاقتصادية بالبلدين وتبادل المعلومات بشأن مناخ الاستثمار.
واضاف « باش طبجي »، أن أشغال اللجنة المشتركة التونسية اليونانية ستكون إطارا لتوقيع اتفاقيتي تعاون ثنائي أخريين بين كل من مركز النهوض بالصادرات والمؤسسة اليونانية (greece enterprise)، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون في المجال الصحي.
وأكد كاتب الدولة للشؤون الخارجية وجود إمكانيات هامة لتطوير الشراكة بين البلدين في مجالات السياحة والنقل الجوي والصناعات الصيدلية وتكنولوجيات الاتصال والأشغال العامة وغيرها.
هذا و أكد كاتب الدولة اليوناني للشؤون الخارجية وجود إمكانيات حقيقية للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة في إطار أشغال اللجنة المشتركة ستكون إطارا ملائما لتطوير المبادلات التجارية والتعاون في ميادين الطاقات المتجددة والمنتجات الفلاحية وغيرها.
والجدير بالذكر أن أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية ستختتم اليوم الأربعاء 2 نوفمبر بتوقيع محضر الجلسة واتفاقية في المجال الصحي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.