توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الخارجية والتجارة

اخر تحديث : 04/08/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الخارجية والتجارة

تم يوم أمس الأربعاء 03 أوت 2016، التوقيع على ‫‏اتفاقية‬ بين كل من ‫‏وزارة التجارة‬ و ‫‏وزارة الشؤون الخارجية‬ ومركز النهوض بالصادرات من أجل دفع التصدير وتطوير التجارة الخارجية وتشجيع المصدرين للانتصاب بالخارج وتكثيف العمليات الترويجية للمنتوجات التونسية ومزيد الإحاطة برجال الأعمال وتحسين الجهاز التصديري.
وسيتولى مركز النهوض بالصادرات بموجب هذه الاتفاقية، رصد اعتمادات مالية هامة لتغطية مستلزمات العمل الميداني للبعثات الدبلوماسية والقنصلية والتحرك بفاعلية نحو الاسواق الواعدة ومساندة الجهاز التصديري في تحقيق اهدافه خدمة للاقتصاد الوطني.
كما تم اتخاذ اجراءات عاجلة تتمثل خاصة في تنظيم بعثة ترويجية متنقلة إلى الجزائر والملتقى الليبي التونسي لرجال الأعمال وإعادة فتح التمثيليات التجارية التونسية بطرابلس وبنغازي مع السعي إلى فتح تمثيليات جديدة بوهران و أديس أبابا و كينشاسا و بولونيا بالإضافة إلى تنظيم منتدى اقتصادي عربي إفريقي بحضور عدد هام من وزراء التجارة الأفارقة و رجال الأعمال لتدعيم الشراكة التونسية الافريقية خلال الفترة المقبلة.
يُشار إلى أن توقيع الاتفاقية تم خلال فعاليات اليوم الاقتصادي الذي انتظم على هامش الدورة 34 للندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية و الدائمة والقنصلية صباح اليوم بمقر مركز النهوض بالصادرات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.