توقيع اتفاقية توأمة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الثقافة الفرنسية

اخر تحديث : 10/02/2017

تونس فرنسا

تمّ توقيع اتفاقية توأمة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الثقافة والاتصال الفرنسية يوم أمس الخميس، تبلغ قيمتها مليون يورو أي حوالي 2.5 مليون دينار سيقع تخصيصها لدعم القطاع الثقافي فى تونس.

وقد وقّع هذه الاتفاقية التي ستمتد على مدى سنتين كل من « محمد زين العابدين » وزير الشؤون الثقافية و « أودري أزولاي » وزيرة الثقافة الفرنسية و « باتريس برغاميني » سفير الاتحاد الأوروبي بتونس.
وينص الاتفاق على وضع برنامج لدعم وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسات الراجعة لها بالنظر خاصة من خلال تكثيف تبادل الخبرات، كما تسهر على تنفيذ مكونات الاتفاقية وحدة التصرف فى برنامج دعم الاتحاد الأوروبي لتونس.
وتشمل منهجية تنفيذ بنود الاتفاقية جملة من المراحل تبدأ بتحديد مجالات التعاون والتدخل مع الهياكل العمومية المنتفعة فى تونس، يليها التوقيع على عقد توأمة بين هذه الهياكل والمصالح المعنية فى الاتحاد الاوروبي، وفق برمجة واضحة وميزانية محددة وحسب أولويات الجهات المنتفعة فى تونس.

كما تنص الاتفاقية على ضرورة مرافقة الجانب الفرنسي وزارة الشؤون الثقافية في مختلف مشاريعها الاستراتيجية والمتعلقة بالخصوص باللامركزية الثقافية وتثمين دور الفنانين والجمعيات وكل الفاعلين الثقافيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.