توقيع الزيادة في أجور العاملين في قطاع السياحة ووكالات الأسفار

اخر تحديث : 31/10/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

 توقيع الزيادة في أجور العاملين في قطاعي السياحة ووكالات الأسفار

تم بعد ظهر اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية الإمضاء على الملحق التعديلي الخاص بالزيادات في أجور العاملين في قطاعي السياحة والمؤسسات المشابهة و وكالات الأسفار بعنوان سنتي 2018 و 2019.
وقد أشرف على التوقيع « محمد الطرابلسي » وزير الشؤون الاجتماعية و « نور الدين الطبوبي » الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، ما حضره عدد من أعضاء المكتب التنفيذي و « صابر التبيني » الكاتب العام للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة و التجارة والصناعات التقليدية و الوفد المرافق له و « جابر بن عطوش » رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة و الوفد المرافق له و « خالد الفخفاخ » رئيس الجامعة التونسية للنزل و الوفد المرافق له و « سامية البكوش » المديرة العامة للشغل و عدد من إطارات الوزارة.
كما حضر حفل التوقيع وفد من الكونفدرالية النقابية بالنرويج يترأسه Hans Christien gabrielsen رئيس اتحاد عمال النرويج والذي يُؤدي زيارة عمل إلى تونس.
و تم الاتفاق بزيادة تقدّر بـ 8.3 % في الملحق التعديلي عدد 16 للاتفاقية المشتركة القطاعية للنزل السياحية و المؤسسات المشابهة لها و الاتفاق على نسبة 9 % في الملحق التعديلي عدد 10 للاتفاقية المشتركة القطاعية لوكالات الأسفار.
و أكد « محمد الطرابلسي » بالمناسبة أن هذا الاتفاق يمثل منطلقا جديدا للعلاقات الشغلية بين كل الأطراف و هو ما يدعو إلى ضرورة تكاثف الجهود لمزيد النهوض بالقطاع السياحي لا سيما و أن القطاع استعاد عافيته، منوها بدور الحكومة النرويجية في دعم الحوار الاجتماعي في تونس و دور اتحاد عمال النرويج في مزيد الترويج للقطاع السياحي التونسي.
من جهته بين « نور الدين الطبوبي » أن هذا الاتفاق سيلعب دورا هاما في تنمية الاقتصاد الوطني و دعم القدرة التشغيلية للمؤسسات السياحية و وكالات الأسفار و رفع الإنتاج و الإنتاجية و المحافظة على المؤسسات، معربا عن شكره لكل ما ساهم في التوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي و شكره للحكومة النرويجية التي تدعم تونس في كل المجالات لا سيما في مجال العمل و الحوار الاجتماعي.
و بين « جابر بن عطوش » رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة أن الحوار في تحقيق مراجعة الاتفاقية القطاعية لهذا القطاع يهدف أساسا إلى مزيد استقرار المؤسسات، مؤكدا أن وكالات الأسفار هي مؤسسات وطنية تساهم في التنمية.
من جهته بين « خالد الفخفاخ » رئيس الجامعة التونسية للنزل أن القطاع يرتكز على رأس المال البشري لما يلعبه من دور في مزيد الارتقاء بقطاع السياحة، مضيفا أنه يتم التركيز على جانب التكوين في المجال لمزيد تحسين الأداء و حسن استقبال ضيوف تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.