توقيع 6 اتفاقيات تعاون بن تونس والسينغال

اخر تحديث : 18/12/2018

بين تونس و السينغال

أشرف رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » رفقة نظيره السنغالي ماكي سال « Macky Sall » اليوم الثلاثاء، على حفل توقيع 06 اتفاقيات تعاون في مجالات البريد وتكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، والتربية والثقافة والإنتاج السينمائي المشترك والنهوض بالصادرات.
وفي ختام المباحثات، أدلى رئيس الدولة رفقة الرئيس السنغالي بتصريح إعلامي مشترك أكّدا خلاله على تجذّر العلاقات التونسية السنغالية وتميزها منذ ستّينات القرن الماضي وعلى الرغبة المشتركة للبلدين في مزيد الارتقاء بها إلى أفضل المراتب خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.
كما شدّد الرئيسان على أنّ هذه الزيارة ستفتح آفاق تعاون واعدة لتطوير المبادلات التجارية وتنمية فرص الاستثمار خصوصا وأنّ البلدين ينتميان إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا « CEDEAO » وتجمعهما مبادئ وقيم مشتركة في الدفاع عن حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتضامن والقضايا العادلة في إفريقيا والعالم.
كما أكّد رئيسا الدولتين على تطابق وجهات نظر البلدين إزاء عديد القضايا الإفريقية والدولية ومنها بالخصوص الوضع في كلّ من ليبيا ودول جنوب الصحراء ومختلف التحديات الأمنية والتنموية التي تواجهها هذه المنطقة.
يُشار إلى أن الرئيس السنغالي ماكي سال « Macky Sall » يؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 18 و19 ديسمبر الجاري بدعوة من رئيس الدولة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.