تونس تتسلم معدات عسكرية من الولايات المتحدة لدعم قدرات الجيش

اخر تحديث : 13/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس والولايات المتحدة

تسلمت وزارة الدفاع الوطني يوم الخميس، طائرات مراقبة واستطلاع وسيارات رباعية الدفع من الولايات المتحدة الأمريكية لدعم قدرات الجيش الوطني في مجال مراقبة الحدود بالقاعدة الجوية بالعوينة.
ومن شأن هذه المعدات أن تُساعد في مراقبة الحدود التونسية حيث سيتم استكمال منظومة الساتر الترابي والخنادق بمنظومة مراقبة إلكترونية، كما ستحسن طائرات المراقبة التي تسلمتها تونس من قدرتها على تحديد مواقع الارهابيين الذين يحاولون التسلل عبر الحدود.
وأكد وزير الدفاع الوطني « فرحات الحرشاني » في كلمة له بالمناسبة، أن المعدات العسكرية الأمريكية والمتكونة من طائرات من نوع مول وسيارات رباعية الدفع من نوع جيب 8 من شأنها أن تعزز قدرات تونس في حماية حدودها البرية والبحرية في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات أمنية.
من جهتها اعتبرت « اماندا دوري » نائبة مساعد كاتب الدفاع الامريكي المكلفة بالشؤون الافريقية أن تسلم هذه المعدات العسكرية يبرهن على قوة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدة ان بلادها التي ساندت تونس في انتقالها الديمقراطي منذ الثورة هي اليوم أكثر التزاما بتأمين هذه المكاسب وتدعيم الشراكة القائمة بين البلدين ومساندة تونس في مواجهة التهديدات المحتملة.
كما حضر موكب التسليم « دانيال روبنشتاين » سفير الولايات المتحدة بتونس إلى جانب عدد من إطارات وزارة الدفاع وجيش الطيران ومسؤولين ومدربين عسكريين أمريكيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.