تونس تتسلّم مشعل تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019

اخر تحديث : 29/11/2018

تونس تتسلّم مشعل تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019

تسلّم وزير الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » خلال موكب رسمي أقيم في مسرح البحرين الوطني مساء أمس الأربعاء 28 نوفمبر 2018، مشعل تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019.
وقد حضر الموكب « عبد العزيز بن عثمان التويجري » المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والشيخة « مي بنت محمد آل خليفة » رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وعدد من وزراء ثقافة الدول الإسلامية وممثليهم..
وتم تسليم علم الاحتفالية لوزير الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، كما تم تسليم «علم الاحتفالية» عن المنطقة العربية مع درع الاحتفالية إلى الدكتور إيهاب بسيسو وزير الثقافة في دولة فلسطين، ودروع الاحتفالية إلى كل من الدكتور بَّادو حاجي عابدين، وزير الثقافة والشباب والرياضة في سلطنة بروناي دار السلام وفلورينتينو فيرناندو دياس وزير الدولة المكلف بالثقافة في جمهورية غينيا بيساو.
وفي إطار برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة الإسلامية، سيتم الاحتفال العام المقبل 2019، بأربع عواصم للثقافة الإسلامية، وهي: مدينة تونس ومدينة القدس الشريف عن المنطقة العربية، ومدينة بندر سيري بيغاوان عن المنطقة الآسيوية، ومدينة بيساو عن المنطقة الإفريقية.
ويذكر أن المؤتمر الإسلامي الاستثنائي لوزراء الثقافة ينطلق صباح اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، ويشارك في المؤتمر وزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وهي 57 دولة، بالإضافة إلى رؤساء عدد من المنظمات الدولية والإقليمية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.