- - http://www.tunisien.tn -

تونس تتلقى مساعدة مالية من السويد قيمتها 15 مليون دينار

تونس والسويد [1]

يؤدي وفد برلماني سويدي زيارة إلى تونس وبهذه المناسبة أعلن سفير السويد بتونس أمس الجمعة 17 ماي 2013 « يان ثاسلاف » أن بلاده تعتزم منح تونس مساعدة مالية تقدر بـ 15 مليون دينار قصد مساندتها فى المسار الانتخابى.
وتهدف زيارة الوفد السويدي إلى تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين وفتح افاق جديدة للتعاون التعاون خاصة وأن المبادلات التجارية بين البلدين شهدت ارتفاعا هاما منذ سنة 2006.
وقد التقى الوفد البرلماني أمس رئيس المجلس الوطني التأسيسي الدكتور « مصطفى بن جعفر » واطلع الوفد على الخطوات التي قطعها المجلس في صياغة الدستور كما استعرض رئيس المجلس دقة الظرف الذي تمّر به تونس، وما يتطلّبه من توحيد للجهود لحماية مسار الانتقال الديمقراطي
وأكّد أعضاء الوفد البرلماني السويدي اهتمامهم بمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، مؤكّدين أهمية الجهود المبذولة من أجل تجاوز مختلف العراقيل والصعوبات، واستكمال أهداف الثورة وإنجاح هذا المسار الانتقالي.
وانعقدت إثر ذلك، جلسة عمل بين وفد من المجلس الوطني التأسيسي والوفد البرلماني السويدي تناولت سبل دعم التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، كما عبّر الجانبان عن الرغبة المشتركة في مزيد تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى المستوى المأمول ويخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.