تونس تحتضن «جائزة الشيخ تميم الدولية» للتميز في مكافحة الفساد

اخر تحديث : 07/12/2020
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس تحتضن "جائزة  الشيخ تميم الدولية" للتميز في مكافحة الفساد

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين 07 ديسمبر 2020، بقصر قرطاج علي بن فطيس المري، النائب العام لدولة قطر، رئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد.
ومثل اللقاء فرصة للتطرق إلى المستوى المتميز لعلاقات التعاون بين تونس ودولة قطر، وتأكيد الحرص المشترك على مزيد تدعيمها.
وتم التطرق بالخصوص إلى احتضان تونس النسخة الخامسة لجائزة « الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية » للتميز في مكافحة الفساد، التي ينظمها مركز حكم القانون ومكافحة الفساد برعاية منظمة الأمم المتحدة، وبمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والتي يتزامن انعقادها مع مشاركة بلادنا المجموعة الدولية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الموافق للتاسع من ديسمبر كل سنة.
وأكد رئيس الجمهورية على أنه آن الأوان للإنسانية جمعاء أن تتقاسم مهمة مقاومة الفساد وتحقيق العدالة. وشدد على أنه لا تنمية مستدامة ما دام هناك فساد ينخر الدول ويضرب الشعوب في أسسها وقيمها. وأضاف أن تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية يقوم على رفض المساومة على القضايا العادلة.
ومن جانبه، أفاد علي بن فطيس المري أن تونس هي أول بلد عربي يحتضن هذه الجائزة، وأن اختيار بلادنا نابع من قناعة راسخة بتمسك رئيس الجمهورية بقيم العدالة والنزاهة ومحاربة الفساد.
وتقدم علي بن فطيس المري بالشكر إلى تونس على ما قدمته من دعم لإنجاح هذا الحدث، مشددا على ما تتقاسمه تونس وقطر من رؤى وتصورات لتعزيز الشفافية والحوكمة ومقاومة الفساد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.