تونس تحتضن ورشة عمل دولية لحماية التراث الثقافي في ليبيا

اخر تحديث : 10/05/2016

ورشة عمل دولية بتونس لحماية الآثار والتراث الثقافي في ليبيا

انطلقت يوم الأحد، أشغال ورشة عمل في تونس تستمر لـ3 أيام برعاية السفارة الأمريكية في ليبيا حضرها خبراء دوليون وممثلون عن الدولية الليبية وعلماء آثار ليبيون لمناقشة حماية الآثار والتراث الثقافي في ليبيا.
وبينت السفارة الأمريكية في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن الاجتماع يعد فرصة جيدة لبحث سبل تعزيز المصالحة وتدعيم المجتمع المدني من خلال المشاريع التي تستهدف الحفاظ على الأصول الثقافية المشتركة في البلاد.
وقد حضر ورشة العمل مدير الشؤون العامة بالسفارة الأمريكية « ستيفن إيبلي » وخبراء للآثار من اليونيسكو ومصلحة الآثار في ليبيا والمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية « إيكروم » ، الذي يقع مقره الرئيسي في العاصمة الإيطالية روما، إضافة إلى عدد من المنظمات الدولية كالإنتربول، ومنظمة الجمارك العالمية، والمجلس العالمي للمتاحف (ICOM)، والمجلس العالمي للآثار والمواقع (ICOMOS)، والبنك الدولي، وغيرهم.
وتهدف هذه الورشة إلى مناقشة وتطوير خطة عمل شاملة تتضمن العديد من الخطوات الملموسة والمعايير الدقيقة والآليات الكفيلة باستقطاب ودمج المجتمع المدني في حماية المواقع التاريخية والتراثية العديدة في ليبيا التي تعرضت للتهديد بسبب الصراع وأعمال النهب، وفقا للصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في ليبيا.
وأشارت إلى أن الاجتماع سيكون فرصة جيدة لبحث سبل تعزيز المصالحة وتدعيم المجتمع المدني من خلال المشاريع التي تستهدف الحفاظ على الأصول الثقافية المشتركة في البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.