تونس تحتفل بالأسبوع العالمي للتلقيح

اخر تحديث : 24/04/2017
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

التلقيح

تحتفل تونس انطلاقا من اليوم الاثنين 24 أفريل إلى 30 أفريل 2017، مع سائر بلدان العالم بالأسبوع العالمي للتلقيح تحت شعار «باش تحمي ولدك من أمراض خطيرة خلي ثيقتك في التلقيح كبيرة» .

ويهدف هذا الأسبوع إلى حث الأولياء على تعزيز ثقتهم في التلقيح والالتزام به كأفضل خيار لضمان الحماية الأكيدة ضد الأمراض الخطيرة التي تُهدد صحة أبنائهم وحياتهم، مع التأكيد على أهمية تمكين جميع الأطفال من الحصول على التلاقيح الضرورية في مختلف المراحل العمرية باعتبارها تمثل أحد أهم الوسائل الناجعة في الوقاية من عديد الأمراض الخطيرة وفي انقاذ حياة الكثير من الأطفال.
وكشفت ادارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة عن مؤشرات البرنامج الوطني للتلقيح، حيث حافظت مؤشرات التغطية على المستوى الوطني في سنة 2016 على نسب عالية فاقت 90 بالمائة من الاطفال قبل تجاوزهم السنة الثانية من العمر في ما يخص كل التلاقيح المدرجة بالرزنامة الوطنية دون احتساب ما بين 4 و7 بالمائة من الاطفال الذين يتم تلقيحهم لدى الاطباء أصحاب الممارسة الحرة.
ويهدف أسبوع التلقيح العالمي، الذي أدرجته منظمة الصحة العالمية هذه السنة تحت شعار « اللقاحات تحقق الغرض منها » إلى تعزيز استعمال التلقيح من أجل حماية الاشخاص من جميع الاعمار من الامراض، باعتباره يمثل احد انجع وانجح التدخلات الصحية والاعلى مردودا في ولمساهمته في إنقاذ حياة ملايين البشر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.