- - http://www.tunisien.tn -

تونس تستعدُّ لإطلاق بنك لريادة أعمال الشباب

وزارة الاقتصاد [1]

تستعد تونس إلى إطلاق بنك لريادة أعمال الشباب بالتعاون مع البنك الافريقي للتنمية حتى يكون آلية تساعد أصحاب أفكار المشاريع من الشباب على تحقيق طموحاتهم و إندماجهم بنجاعة في الدورة الإقتصادية.
وقدّم وزير الاقتصاد سمير سعيّد لرئيس البنك الإفريقي للتنمية Akinwumi Adesina لمحة حول أبرز البرامج والمشاريع التي تم إدراجها في المخطط التنموي 2023-2025، معربا عن الحرص بأن يكون البنك الإفريقي للتنمية من ابرز الشركاء في تجسيمها، موجّها الدعوة لـ Adesina و خبراء البنك للمشاركة في « الندوة الدولية للإستثمار » التي سيتم تنظيمها في بداية شهر نوفمبر القادم و الإطلاع عن كثب على مختلف البرامج والمشاريع التنموية المزمع تنفيذها.
و تطرق الجانبان بالمناسبة إلى برامج التعاون المالي والفني الجارية و المشاريع المقدمة للتمويل فضلا عن برنامج دعم الميزانية للسنة الحالية.
كما تم التعرض إلى إستعداد تونس للمساهمة في دعم  » المؤسسة الإفريقية لتكنولوجيات الصيدلة و صناعة الأدوية التي أحدثها البنك ومقرها بكيقالي بروندا ، حيث أعرب الوزير عن إمكانية عقد إتفاقيات شراكة مع مخبر باستور في هذا الشأن، بإعتبار ما حققته تونس في هذا المجال من تطور ونجاحات وما إكتسبته فيه من خبرة واسعة.