تونس تستعد لتسديد دين عمومي قيمته مليار دينار

اخر تحديث : 03/08/2012
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس


أكد بيان صدر أمس الخميس 2 أوت 2012 عن رئاسة الحكومة أن تونس تستعد لخلاص دين عمومي بقيمة مليار دينار وكان ذلك على إثر اللقاء الذي جمع كل من رئيس الحكومة السيد « حمادي الجبالي » و محافظ البنك المركزي السيد « الشاذلي العياري ».
وأكد محافظ البنك المركزي بهذه المناسبة أن « استقلالية البنك مضمونة لكن ذلك لا يمنع من إرساء ثقافة جديدة قوامها العمل والتشارك مع الحكومة في رسم سياسة نقدية تشاركية تقطع مع التضخم المالي وتسمح بوضع السيولة المالية الكافية لفائدة المؤسسات البنكية بما يفضي إلى إرساء قطاع مصرفي يتسم بالسلامة ».
من جانبه أفاد السيد « حمادي الجبالي » أن الجهود تتركز على وضع أجندة عمل ينطلق تفعيلها أوائل سنة 2013 وترمي إلى تحقيق استقرار الدينار التونسي وتوفير مخزون هام من العملة الصعبة يغطي حاجيات البلاد من التوريد على المديين المتوسط والبعيد.
وأفاد المحافظ بخصوص ملف الأموال المنهوبة، أن هناك إجراءات وتدابير قانونية مازالت تحول دون استرجاعها، باعتبار العراقيل القانونية، خاصة في التعامل مع الدوائر القضائية الأوروبية والخليجية، مشيرا إلى أن استرجاع ما قيمته 28 مليون دولار من الأموال المحجوزة من قبل الدولة اللبنانية يشكل أولوية عاجلة.
وقدم محافظ البنك المركزي لرئيس الحكومة تقريرا مفصلا عن نشاط البنك خلال الفترة السابقة وتحليلا للوضعين الاقتصادي والمالي.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.