تونس تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأمريكية

اخر تحديث : 26/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس والولايات المتحدة
نظمت بعد ظهر أمس الخميس، الغرفة التونسيّة الأمريكيّة لقاء أشرف عليه « ياسين ابراهيم » وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي و « خالد ببّـو » رئيس الغرفة بحضور سفير الولايات المتحّدة وعدد من أصحاب المؤسّسات الأمريكيّة المنتصبة في تونس حول موضوع « كيف نجعل تونس اكثر جاذبيّة للإستثمارات الأمريكيّة ؟ « .
وبيّن الوزير بالمناسبة أنّ الإصلاحات الإقتصاديّة والماليّة الّتي تمّ إقراراها والمزمع تنفيذها في المرحلة القادمة، تصبّ بدرجة أولى في خانة تحسين مناخ الأعمال والإستثمار الّذي يمثّل قاطرة النموّ وخلق الثروة وبالتالي إيجاد الحلول للإشكاليّات الإجتماعيّة وفي مقدّمتها التشغيل وتحسين ظروف عيش المواطنين والتقليص من الفوارق بين الجهات، مستعرضا في هذا السياق التوجّهات الكبرى للوثيقة التوجيهيّة للخطّة التنمويّة الخماسيّة القادمة.
كما تطرّق « ابراهيم » إلى عناصر الوثيقة التوجيهيّة الخمسة وخاصّة المتعلّق بتطوير الإقتصاد الوطني إلى إقتصاد محوري وكذلك عنصر النفاذ إلى السوق بالنسبة للمجلّة الجديدة للإستثمار والّتي تمثّل عناصر مهمّة لجعل تونس موقعا متميّزا للإستثمارات الخارجيّة، ليس فقط في تونس بل كذلك للتوجّه نحو أسواق أوسع في إفريقيا والبلدان العربيّة وأوروبا، مشيرا في هذا السيّاق إلى القطاعات الواعدة الّتي يمكن أن تثير إهتمام المستثمرين الأجانب ومن ذلك المستثمرين الأمريكيّين كصناعة مكوّنات الطائرات ومكوّنات السيّارات وصناعة الأدوية وتكنولوجيّات الإتّصال والمعلومات والطاقات المتجدّدة وغيرها من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والّتي شهدت خلال السنوات الأخيرة طفرة مهمّة في تونس.
وأكّد وزير التنمية في نفس الإطار على ضرورة تعميق الحوار مع الجهات الأمريكيّة المعنيّة لإنجاز إتّفاق التبادل الحرّ بين البلدين حتّى يكون حافزا واضحا لتطوير التبادل والإستثمار.
هذا ودار نقاش تمحور بالخصوص حول مضامين المجلّة الجديدة للإستثمار والتشجيعات والحوافز الّتي ستتضمّنها النصوص التطبيقيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.