تونس تفوز بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي

اخر تحديث : 02/10/2019

تونس تفوز بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي

فازت تونس بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي للفترة النيابية 2019-2022 في الانتخابات التي جرت خلال الدورة الأربعين للجمعية العمومية للمنظمة المنعقدة من 24 سبتمبر إلى 5 أكتوبر2019 في مونتريال بكندا.
وقد تحصلت تونس على 153 صوتا من مجموع 177 صوت أي بنسبة 86% ، لتتصدر بذلك المجموعة العربية والإفريقية في الفئة الثالثة الخاصة بالدول التي يضمن انتخابها تمثيل جميع المناطق الجغرافية الرئيسية بالعالم.
يُشار إلى أن مجلس المنظمة يضم 36 عضوا من بين 193 دولة عضو بالمنظمة وينقسم إلى 3 فئات الفئة الأولى تمثل الدول التي تحظى بأهمية رئيسية في مجال النقل الجوي الدولي، وتضم 11 دولة، والفئة الثانية التي تمثل الدول التي تقدم أكبر مساهمة في توفير التسهيلات لأغراض الملاحة الجوية المدنية على المستوى الدولي، وتضم 12 دولة والفئة الثالثة التي تمثل الدول التي يضمن انتخابها تمثيل جميع المناطق الجغرافية الرئيسية بالعالم في المجلس، وتضم 13 دولة.
وقد تأسست منظمة الطيران المدنى الدولي منذ سنة 1944 وهي منظمة متخصصة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وتتمثل مهمتها الأساسية في تطوير منظومة النقل الجوي وضمان أمنها وسلامتها ونموها وتطوير أسس وتقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها، وقد انضمت تونس لمنظمة الطيران المدني الدولي منذ سنة 1959.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.